أفضل الطعوم لصید السمك

أفضل الطعوم لصید السمك

أفضل الطعوم لصید السمك، تختلف أنواع طعوم صيد السمك من سمك لآخر فالأسماك لا تأكل نفس النوع من الطعم ولا يجذبها نوع واحد ايضًا، ويختار الصياد نوع الطعم بناء علي نوع السمك المراد اصطياده، فهناك أسماك تأكل المرجان وآخري تأكل الدود وآخري تأكل العجين.

 

أفضل الطعوم لصید السمك
أفضل الطعوم لصید السمك

أفضل الطعوم لصيد السمك

– كما ذكرنا سابقًا أن الطعوم تختلف حسب نوع السمك، ونستعرض في السطور القادمة الانواع المختلفة للطعوم:

العجین

العجين هو أكثر الطعوم انتشارًا نظرا لاستخدام الكثير من الصيادين الهواة العجين لاصطياد الأسماك الصغيرة من على الشاطيء والمجاري المائية، إضافة إلي سهولة تحضيره والحصول عليه، واعتماد الأسماك عليه كغذاء، ويحصل الصيادين علي العجين من الخبز.

الأسماك الحیَية الصغيرة

يستخدم الصيايدين الأسماك الصغيرة الحية، لأنها تعد أفضل الطعوم لاصطياد الأسمالك الكبيرة، لأنها تعتبر الغذاء الأساسي لمعظم الأسماك الكبيرة، والمفترسة، مثل التونة، القرش، سمكة أبوسيف، والكثير من الأنواع، وتجذب الأسماك الصغيرة بحركتها ورائحتها وشكلها.

طعم لحم الحبار

لا تستطيع الأسماك الكبيرة والمتوسطة مقاومة رائحة لحم الحبار، وهو من أفضل الطعوم نظرًا للحمه الرائع الذي تفضله الكثير من أنواع الأسماك الكبيرة.

الدیدان

يستخدم الكثير من الصيادين في جميع أنحاء العالم، اليدان كطعم جيد لصيد الأسماك في البحار والأنهار، واليحرات المالحة والعذبة، وهناك الكثير من أنواع الديدان التي تستخدم في صيد السمك منها، دودة الأرض الطریة، ودودة الذباب، ودودة الدم الحمراء، والبعض يميل لاستخدام الحشرات مثل الفراشات، والصراصير.

 

أفضل الطعوم لصید السمك
أفضل الطعوم لصید السمك

الطعوم الاصطناعیة

تتكون الطعوم الاصطناعية من مواد مصنعة لتعطي أشكال والوان الديدان والحشرات والحيوانات البحرية لتغري الأسمالك بحركتها، وهي عبارة عن نظام محاكاة للطعوم الحقيقية، ومن المؤكد أن الطعوم الحية أفضل من الطعوم الاصطناعيىة.

أفضل الطعوم للصيد

– سنذكر في السطور التالية أفضل الطعوم بحسب نوع السمك المراد اصطياده:-

سمكة الهامور: الحبار هو أفضل أنواع الطعوم لاصطياد سمكة الهامور
سمكة الشعري: أفضل طعم لاصطياد الشعري هو الحبار مثلها مثل سمكة الهامور، ويمكن اصطياده بواسطة العجين.
سمكة القرش: سمك القرش يتغذي علي الاسماك الحية الصغيرة مثل البوري، والسردين فالبتالي تعتبر هذه الأسماك أفضل الطعوم لاصطياده.
سمكة أبو سیف: لا تستطيع سمكة أبو سيف مقاومة اغاراء ورائحة سمكة السردين.
الأسماك صغیرة: يعتبر العجين هو أفضل الطعوم لاصطياد الأسمال الصغيرة مثل سمكة السلطان إبراھیم، ودنیس.

تعليق واحد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *