أوقات وأماكن الصيد

اماكن صيد السمك بجدة

adsense

صيد السمك بجدة

صيد السمك بجدة يعد من أكثر الرياضات متعة فمن المعروف انها مدينة ساحلية كما هو الحال في عمان، وبها العديد من المناطق التي يمكن صيد كميات وفيرة من السمك منها، ولذلك اصبح صيد السمك بجد مهنة امتهنها العديد من الصيادين لجلب الرزق بالإضافة الى ذلك انها مهنة ممتعة وشيقة جدا وعدد الصيادين بها متزايد .

وأدت المتعة الحقيقة وراء صيد السمك بجدة الى خوض اعداد كبيرة من المواطنين والمستوطنين لهذه التجربة المتميزه حتى ان الاثرياء ايضا يقومون ببيع الاسماك التى تم اصطيادها ، ولم تقتصر طرق الصيد بجدة على استخدام السنارة فقط بل امتدت لتشمل جميع الطرق المعروفة مثل الشباك والشوار والصخاوي وهناك عدد كبير من الصيادين يخرجون للصيد بعتاد كامل على قارب مخصص للصيد ، ولكن قبل الخروج لرحلة الصيد عليك معرفة اماكن صيد السمك بجدة أولا.

صيد السمك بجدة

اماكن صيد السمك بجدة

الكورنيش :-

لا يخفى الكورنيش على احد من هواة صيد السمك في المملكة العربية السعودية فهو يعد من أشهر اماكن صيد السمك بجدة حيث يأتي اليه الصيادين من أنحاء المملكة لممارسة هوايتهم المفضلة وصيد اعداد كبيرة من الاسماك المتنوعة والرائعة حيث يوجد في هذه المنطقة أنواع كثيرة جدا من الاسماك المختلفة.

وتزدحم منطقة الكورنيش باستمرار من الصيادين وغيرهم لأهميتها في جدة وتشتهر سقالة الوستون عن غيرها في اقبال الصيادين عليها ويمكن استهداف اسماك القرش المختلفة مثل القرش الابيض والجرجور والمطريقة .

أبحر :-

يقصد مناطق أبحر عدد كبير من الصيادين والمحترفين بشكل خاص فهذه المنطقة عميقة جدا وتتطلب معدات الصيد الكاملة ويمكن استهداف اسماك الحبار واللخمه كما يمكن صيد سمك الشعور وغيرها من الاسماك الشهيرة مثل سمك الخنزيرة واسماك اخرى متنوعة .

ذهبان :-

يدخل شاطئ ذهبان في ترتيب اهم اماكن صيد السمك بجدة لأهميته فهذة المنطقة غنية بـ سمك الحريد وهو يعد من أغلى الاسماك في جدة ويسهل استهدافة وصيد عدد كبير ومتنوع من السمك لذلك يقصدها الصيادين بصفه مستمرة .

خليج سلمان :-

يقصد خليج سلمان عدد كبير من المواطنين بشكل يومي فهو لم يقتصر على الصيد فحسب بل يوجد به جزء كبير مخصص لممارسة رياضة السباحة وجزء اخر مخصص للصيد ومنها حوش الغرفة وحوش المصري .

بحر الجنوب:-

يشتهر بحر الجنوب بكثرة الأسماك وهناك اعداد كبيرة من الصيادين يقصدون بحر الجنوب على الاخص لصيد سمك الخنزيرة واسماك عديدة اخرى فالمياه تشتهر بعمقها الكبير واحتوائها على المزيد من الاسماك

الجنوب الحمرة :-

تتميذ هذه المنطقة بوجود سمكة السيجان والمياة الداكنة العجيبة ويأتي اليها الصيادين بصفة مستمرة واشهر اماكنها في الصيد مسجدة الحمرة التي يتدفق بها سمك السيجان بأعداد هائلة .

وبالاضافة الى صيد السمك فإن جدة تعد من أجمل المزارات السياحية في المملكة العربية السعودية لذلك اذا كنت تخطط لعمل رحلة سياحية ننصحك بزيارتها والتعرف على معالمها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق