فوائد السمك

أوميجا3 للتخسيس العام وطرق الحصول عليه

adsense

أوميجا3 للتخسيس العام

أظهرت دراسات حديثة عن فوائد أوميجا 3 للتخسيس، فقد أظهرت الدراسات أن تناول مكملات زيت السمك، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، وفي هذا الموضوع سنستعرض أهمية أوميجا3 للتخسيس العام.

دراسات حول أهمية أوميجا3 للتخسيس العام

الدراسة التي أجرتها جامعة جنوب أستراليا استوعبت 75 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة والبدانة (مع عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول) وتقسيمهم إلى أربع مجموعات.
في النصف الأول، تم إعطاء نصف جرعة من زيت سمك التونة في حين أعطيت الأخرى نفس كمية زيت عباد الشمس التي لا تحتوي على أوميغا 3.

تم تقسيم كل من هذه المجموعات. نصفهم لم يمارسوا تمرينًا إضافيًا بينما أكمل الآخرون ثلاث جلسات لمدة 45 دقيقة، بنسبة 75٪ من معدل ضربات القلب الأقصى، كل أسبوع، تم تشجيع المشاركين على عدم تغيير نظامهم الغذائي.

بعد 3 أسابيع، أظهرت ثلاث مجموعات تغير طفيف. ومع ذلك، أظهرت المجموعة التي أعطيت زيت السمك وقد فعلت ذلك انخفاض في نسبة الدهون في الجسم بالإضافة إلى فقدان الوزن في المتوسط 2 كجم / 4.5lb.

النتائج تبدو أكثر إثارة للإعجاب نظرا لعدم إجراء تغييرات أخرى على عادات الأكل، أيضا لم يكن “نظام” التمرين أكثر من المستويات الموصى بها للجميع؛ ليس فقط أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن. عندما يقترن نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية وزيادة ممارسة الرياضة، قد تكون آثار زيت السمك على فقدان الوزن كبيرة.

 

أوميجا3 للتخسيس العام
أوميجا3 للتخسيس العام

فوائد أوميجا3 للتخسيس العام

ويعتقد أن زيت أوميغا 3 يحسن تدفق الدم إلى العضلات أثناء ممارسة الرياضة ويساعد على تحفيز الإنزيمات التي تنقل الدهون إلى حيث يمكن استخدامها للحصول على الطاقة.

وزيت أوميغا 3 متوفر على نطاق واسع كمكمل وكمضاف في بعض الأطعمة والمشروبات. وقد عززت شعبيته من الدراسات السابقة التي تربط بين أوميغا 3 إلى: تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، وتطوير العين جيدًا والصيانة بالإضافة إلى القدرة على الحد من مخاطر مرض الزهايمر والسكتات الدماغية.

من المخطط الدراسات الموسعة لفهم آثار أوميغا 3 على مدى فترة أطول ومجتمعة مع ممارسة أكبر. على الرغم من أن تناول أوميجا 3 في شكله الطبيعي (من الأسماك على سبيل المثال) قد يعطي أعظم الفوائد، فإن مكملات زيت السمك أوميغا 3 قد تكون مكمِّلًا فعالًا لتخفيف الوزن الطبيعي للجمع مع برنامج تمارين رياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق