الاسماك السامة في البحر الابيض المتوسط بالصور

الاسماك السامة

الاسماك السامة في البحر الابيض المتوسط

الاسماك السامة تعد من اخطر الكائنات القاتله ، وعادة ما يسال هواة الغطس عن الاسماك السامه ، حيث انهم يقضون فترات كبيرة تحت الماء ويقابلون الكثير من هذه الاسماك ، ولا يقتصر معرفة الاسماك السامه على الغواصين فقط ، فبعض الصيادون يسالون ايضا على انواع هذه الاسماك واشكالها فالربما يقابلونها . ولذلك ننصح بتوعية الصيادين بانواع هذه الاسماك السامة واشكالها ، وبمعرفتك لهذه الانواع ربما تنقذ حياة شخص بتوعيته بخطورة هذه الاسماك .

كما يمكنك معرفة المزيد حول الاسماك السامة في الخليج العربي من خلال المقال التالي ” تعرف على انواع السمك السامة في الخليج العربي ”

اشهر انواع الاسماك السامة

هناك العديد من هذه الاسماك السامة الموجودة في البحر الابيض المتوسط وفي هذا المقال سنتناول اخطر انواع هذه الاسماك عبر موقعنا “ملتقى هواة صيد السمك في الوطن العربي ” فيما يلي :

  • سمكة الراي اللاسع

الاسماك السامة
سمكة الراي اللاسعة

تعد سمكة الراي اللاسع من اخطر الاسماك السامه الموجودة في البحر الابيض المتوسط ، و تعتبر من اقدم انواع الاسماك السامة المنتشرة باعداد كبيرة في البحر الابيض ، وتستخد اشواكها في لسع الكائنات الاخرى دفاعا عن نفسها ، كما ان لحمها لا ياكله الا اصحاب الدول الناميه لرخص سعرها .

  • سمكة البلامة

الاسماك السامة
سمكة البلامة

يتميز هذا النوع من الاسماك بان اشواكه تكون في جميع اجزاء جسمه ، ولكن اكثر الاشواك سمية هي الاشواك التي تكون في الخياشيم والظهر ، ويعد سمك البلامة من اخطر الانواع السامه التي تعيش في البحر الابيض ، ولابد من تجنب لمسها وفي حالة اصطيادها فيجب دفنها في حفرة عميقة جدا ، و اذا لسعت هذه السمكة احدا فيجب اخراج الدم الموجود في منطقة الجرح حتى لاينتشر سمها في جسم المصاب و وضع مكان الاصابه في ماء ساخن .

اعراض سمها تكون عبارة عن الصدمة والشلل التام و تنميل في منطقة الاصابة والعرق الغزير .

  •  سمكة الارنب

الاسماك السامة
سمكة الارنب

يعيش هذا النوع من الاسماك في البحر المتوسط منذ عام 1998 ، وتعتبر اخطر الانواع على الاطلاق ، وتشكل خطرا كبيرا على الثروة السمكية ، وفي حالة اكلها فهي مميته ، و تستخدم سمها دفاعا عن نفسها من المخاطر التي تواجهها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *