الصيد في الإمارات .. أفضل المواسم وطرق الصيد

الصيد في الإمارات
0 10

الصيد في الإمارات

الصيد في الإمارات ، تمتاز مياه الخليج العربي بعدم وجود تيارات مائية فيها، ما يجعل المياه دافئة وهادئة، وتتوافر فيه أيضًا المواد الغذائية التي تتغذي عليها الأسماك بالإضافة للأملاح المغذية، والتي تأتي من خليج عمان، ونهري دجلة والفرات، وتعمل هذا الاملاح علي نمو وتكاثر بعض الأحياء المائية التي تتغذي عليها الأسماك مثل البلانكتون النباتي والحيواني، وسنعرض في هذا الموضوع بعض المعلومات عن الصيد في الإمارات.

 

الصيد في الإمارات

يختلف عدد المشاركين في رحلات الصيد في الإمارات حسب قوة المركب وحجمه ومكان الرحلة وعدد أيام الرحلة، وفي بعض الاحيان تتكون الرحلة من اثنين فقط، وفي بعض الأوقات تصل أفراد الرحلة إلي اثني عشر شخصًا.

يستخدم الصيادون في رحلاتهم وسائل متعددة علي حسب نوع السمك المراد صيده، فيستخدم الشباك في حالة كانت الاسماك كبيرة، أو يستخدم اللفاح في حالة الاسماك المتوسطة، واللفاح عبارة عن سمكة اصطناعية، تربط بحبال وترمي في المياه وراء المحمل في 4 خيوط.

 

مخاطر رحلات الصيد في الإمارات

في بعض الأحيان تتعرض رحلات الصيد في الامارات إلي مخاطر كثيرة منها، انقطاع الاتصال، أو تعطل القارب، أو انفصال التيار الكهربائي، أو الرياح والعواصف الوقية، أو نفاذ الوقود من المركب.

وعلي الصيادين ان يتحلوا بالصبر والهدوء، فقد يخرج الصياد في رحلة طويلة دون أي صيد، وأحيانا يصطاد طنين في خلال ساعات، وكل هذا حسب الرزق وتساهيل الله تعالي.

أماكن الصيد في الإمارات

رحلات الصيد في الخليج العربي تمتد في بعض الاحيان من مدينة أبوظبي بالإمارات حتي تصل إلي قطر مرورًا بعمان،

موعد الصيد في الامارات

تعتبر فترة ما بعد الفجر حتي الحادية عشر ظهرًا، هي الفترة المناسبة للصيد في الامارات، أو ليلا في ساعات المساء حتي منتصف الليل.

موسم الصيد في الإمارات

يعتبر فصل الشتاء بداية من شهر أكتوبر وحتي شهر مارس، هي أفضل أيام السنة لممارسة الصيد في الامارات، وفيه تنتشر أسماك الكنعد والسمك الصغير والهامور والشعري والكفناش والقطافير.

 

طرق الحفاظ على الأسماك

الحفاظ علي الاسماك بعد صيدها أمر ضروري جدًا، ويجب علي الصيادين أن يحضروا المعدات المناسبة لعملية الحفظ مثل صناديق الحفظ المثلجة، عن طريق دفن السمك في قوالب الثلج، وفي حالة نريد إبقائها حية يجب أن يتوفر بعض الادوات والمعدات الخاصة لهذه العملية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق