أنواع السمك

الملف الكامل عن سمكة التونة

سمكة التونة 

سمكة التونة هي نوع من انواع الاسماك الاسقمرية التي تعيش وتتواجد وتتكاثر في المحيطات وذلك لانها تشتهر بدمها الدافئ وتعد من اكثر الاسماك سرعة حيث تمتاز بالسرعة الشديدة وهناك فوائد كثيرة حدا بلحومها وتمتاز بمقاومتها للكثير من الامراض كما انها تساعد علي انقاص الوزن وتقاوم امراض القلب والسرطان وتقوم بانقاص نسبة الكوليسترول الموجود في الدم وتتميز لحومها باللون الزهري الفاتح .

سمكة التونة

تكاثر سمكة التونة

تضع انثي سمكة التونة ما يقرب من 30 مليون بيضة ولكن توجد صعوبة بالغة في أن تبقى على قيد الحياة كل هذه الأعداد وأيضا بسبب وجود اسماك القرش المفترسة ودلافين أوكرا يتبقى فقط ما يقرب من 2 مليون سمكة وحتى أنها لا يبقى منها الا اعداد قليلة ما ينجوا منها الى سن البلوغ .

في حال بلوغ سمكة التونة يمكنها ان تعيش ما بين خمسة عشر وثلاثون عاماً على الأكثر ولكن أعداد قليله بالمقارنة بأعدادها الكبيرة ما يصل الى هذه الفترة.

أنواع سمكة التونة

تتعدد أنواع اسماك التونة الى ما يقرب من ثمانية أنواع فمنها التونة ذات الزعانف الزرقاء والتونة وموطنها المحيط الاطلسي والمحيط الهادي ذات الزعانف الصفراء وسكمة التونة البكورة والجاحظ وسمكة التونه طويلة الذيل والتونة ذات الزعانف السوداء كما يوجد التونة ذات الزعانف الزرقاء الجنوبية التي أوشكت على الانقراض .

اين يوجد سمك التونة ؟

هناك اماكن كثيرة تشتهر بوجود سمك التونة مثل المحيط الهادي والمحيط الأطلسي وفي مصر فانها توجد بكثرة في الاسكندرية وبالاخص مع بداية فصل الشتاء وتنخفض في باقي اوقات السنة وتوجد بوفرة في اماكن ابار الغاز وتكون موجودة بكثرة بمقاربة سطح الماء حيث نتمكن من وجودها ورؤيتها بكل سهوله بالعين المجردة .

سمكة التونة

اشهر طرق صيد سمك التونة

سمك التونة من الاسماك المعروفة والمشهورة الا انه يحتاج الي تجهيزات وترتيبات خاصة من اجل الحصول عليه عند اصطياده    لابد ان نتعرف علي الاماكن التي يوجد بها سمك التونة ونعرف اماكن تواجده عن طريق خاص يتم استخدامه ووضعه علي القارب فانه يقوم بمراقبة السطح المتواجد به سمك التونة، ونقوم بوضع طعم طبيعي في السنارة وهذا الطعم يكون من الاسماك الموجوده في الاماكن التي تعيش بها اسماك التونة ومن هذه الطعوم سمك السردين لانه من الانواع المفضله لدي سمك التونة فنقوم بتقطيع سمك السردين الي مكعبات صغيرة قبل وضعها في السنارة ويجب ان تكون السنارة ضخمة لكي تتناسب مع هذا النوع من السمك ونستخدم بالونات الاطفال ونضعها في السنارة حتي تبعد الطعم عن المركب ونراعي ان لانمسك السنارة تحديدا باليد بل نمسك ادوات الجر جيدا لكي نستطيع التحكم عند مسك السمكة .

سمكة التونة

عندما نقوم بالامساك بسمكة التونة يجب علينا جرها بسرعة شديدة وناخذها بعيدا عن مكان الصيد حتي نتاكد انها ماتت ونقوم بتمويتها بالسكين لانها من الاسماك الشدشدة والكبيرة .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق