فوائد السمك

اوميجا 3 بلس وفوائده الخارقة للأطفال والرضع

adsense

اوميجا 3 بلس وفوائده الخارقة

قد تعرف بشكل عام أن الأحماض الدهنية أوميجا -3 مهمة للصحة ، لكن هل تساءلت يومًا كيف يساعد ذلك على وجه التحديد؟ إليك سبعة أشياء رائعة يمكنك القيام بها من أجلك، وسنستعرض في هذا الموضوع حمض اوميجا 3 بلس وفوائده الخارقة.

 

اوميجا 3 بلس وفوائده الخارقة لنمو الأطفال والرضع

الأحماض الدهنية اوميجا3 مهمة لنمو الدماغ في الرحم والطفل المتنامي، ارتبط ارتفاع معدل الذكاء لدى الأطفال بكميات أعلى من أحماض أوميجا -3 الدهنية المستهلكة أثناء حمل أمهاتهم، وقد تم ربط كمية عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 6 خلال فترة الحمل إلى معدلات أعلى من سرطان الثدي في الأجيال اللاحقة في الدراسات على الحيوانات، هذا يشير إلى أن التوازن الجيد للأوميجا 3 إلى أوميغا 6S مهم بشكل خاص أثناء الحمل، بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة أجريت على 500 طفل أن الأشخاص الذين لديهم انخفاض في الأحماض الدهنية اوميجا3 يعانون من مشاكل في القراءة.

اوميجا3 تساعد على منع مشاكل القلب والأوعية الدموية

منذ فترة طويلة مرتبطة اوميجا3s لتحسين صحة القلب. في الواقع ، يعتقد بعض العلماء أن هناك أدلة دامغة على أن الأطباء يجب أن يستخدموا علاج الأحماض الدهنية أوميجا 3 من أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية الأولية والثانوية. هذه أخبار مثيرة ومهمة ، مع الأخذ في الاعتبار أن عدد الأشخاص الذين يموتون كل عام بسبب أمراض القلب من السرطان.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك الزيتية (سمك السلمون ، سمك التونة ، سمك السلمون ، سمك السلمون المرقط ، سمك الرنجة أو السردين) مرتين في الأسبوع لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية.

اوميجا3 والخرف والصحة في الدماغ

هناك أيضا بعض الأدلة على أن الأحماض الدهنية اوميجا3 يمكن أن تساعد في منع الخرف. سواء كان ذلك بسبب ارتباط الخرف بالصحة القلبية الوعائية ، أو أن الارتباط المباشر لا يعرف على وجه اليقين ، ولكن هناك أدلة على أنه يمكن أن يساعد القلب والقلب على حد سواء. في الواقع ، ترتبط أوميغا -3 بأدمغة أكبر وصحية تبشر بالخير لجسم الشيخوخة.

 

اوميجا3 في الأسماك تساعد في الوقاية من سرطان الثدي

يمكن أن يساعد تناول الأسماك الغنية بالاوميجا3 أيضًا في الوقاية من سرطان الثدي. تظهر الأبحاث في الدول الآسيوية حيث يتم تناول المأكولات البحرية عادة انخفاض معدلات سرطان الثدي ، على سبيل المثال.

وقد أوصى العلماء الذين يعملون على وجه التحديد في مجال سرطان الثدي بإضافة اوميجا3 ، على الرغم من عدم إظهار جميع الدراسات نفس النتائج الإيجابية.

اوميجا3 مفيد بشكل خاص للاكتئاب ثنائي القطب

في استعراض للعلاجات التكميلية المختلفة للاكتئاب ثنائي القطب ، كان أحماض اوميجا3 الدهنية هو الذي أظهر أعلى الوعد لإحداث فرق. هناك العديد من الدراسات التي أجريت على الاكتئاب بشكل عام مع أحماض اوميجا3 الدهنية ، ولكن كانت هناك نتائج غير حاسمة.

 

اوميجا 3 بلس وفوائده الخارقة
اوميجا 3 بلس وفوائده الخارقة

اوميجا3 يخلص المراهقين من القلق

إن دراسة مثيرة للاهتمام تربط بين أوميغا -3 وما تشعرين به هي تلك التي تظهر أن المراهقين الذين ينخفضون في هذه المغذيات الهامة هم أكثر عرضة للشعور بالقلق. وبالنظر إلى أن سنوات المراهقة مليئة بالفعل بالقدر الكافي من المخاوف والقلق المعتاد ، فإن التأكد من أن لديهم كميات كافية من أوميجا -3 في نظامهم الغذائي يمكن أن يساعد في تجنب القلق المفرط.

اوميجا3 يقلل من القلق عند النساء الحوامل

وبالمثل، فإن الأمهات الحوامل اللواتي يستهلكن المزيد من الأسماك يعانين من قلق أقل. كافحت الأمهات النباتية ، مع افتقارهن للبروتين الحيواني ، إلى القلق بأعداد أكبر. ورأى مؤلفو الدراسة أنه بسبب عدم وجود اوميجا3 في نظامهم الغذائي.

كما هو الحال دائمًا ، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن غني بالمغذيات في مساعدة جسمك على أن يكون بصحة جيدة بطرق عديدة. بما في ذلك الأطعمة الغنية في اوميجا3S يمكن بالتأكيد إعطاء جسمك دفعة قوية في الرعاية الوقائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق