اوميجا 3 للحامل تجربتي

اوميجا 3 للحامل تجربتي

البحث العلمي يوسع باستمرار معرفتنا بالاحتياجات الغذائية في الحمل، من بين أحدث التطورات في هذا المجال أهمية أحماض أوميجا -3 الدهنية في كل من نمو الطفل السليم وصحة الأم، وسنتحدث في هذا الموضوع عن حمض اوميجا 3 للحامل تجربتي وفوائد اوميجا 3 المتعددة.

اوميجا 3 للحامل تجربتي

الفوائد والجرعة

أوميغا 3 هي عائلة من الأحماض الدهنية غير المشبعة طويلة السلسلة التي تعتبر عناصر غذائية أساسية للصحة والتنمية. للأسف ، لا يتم تصنيعها من قبل الجسم البشري ، وبالتالي يجب الحصول عليها من النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

ومع ذلك ، فإن النظام الغذائي الأمريكي النموذجي يفتقر بشدة إلى أوميغا 3. تشير الأبحاث إلى أن جزيئي Eomega-3s الأكثر فائدة هما EPA (حمض eicosapentaenoic) و DHA (حمض docosahexaenoic).

على الرغم من أن EPA و DHA تحدثان معًا بشكل طبيعي وتعملان معًا في الجسم ، إلا أن الدراسات تشير إلى أن لكل حمض دهني فوائد فريدة.

تدعم وكالة حماية البيئة القلب وجهاز المناعة والاستجابة الالتهابية. تدعم DHA الدماغ والعينين والجهاز العصبي المركزي ، وهذا هو السبب في أنه مهم بشكل فريد للنساء الحوامل والمرضعات.

اوميجا 3 للحامل تجربتي – لماذا أوميغا 3 مهم؟

تناول كميات كافية من الدهون أوميغا 3 أمر ضروري للحفاظ على إنتاج متوازن من المواد مثل هرمون يسمى البروستاجلاندين. البروستاجلاندين تساعد في تنظيم العديد من الوظائف الفسيولوجية الهامة بما في ذلك ضغط الدم ، تخثر الدم ، نقل الأعصاب ، الاستجابات الالتهابية والحساسية ، وظائف الكلى والجهاز الهضمي وإنتاج الهرمونات الأخرى.

اعتمادا على نوع الأحماض الدهنية في النظام الغذائي ، يمكن إنتاج أنواع معينة من البروستاجلاندين بكميات كبيرة ، في حين أن البعض الآخر قد لا يتم إنتاجه على الإطلاق.

هذا الخلل في البروستاغلاندين يمكن أن يؤدي إلى المرض. قد يفسر دور أوميغا 3 في إنتاج البروستاجلاندين النافعين أسباب ظهورها للعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الوقاية من أمراض القلب ، وتحسين الوظيفة الإدراكية وتنظيم الالتهاب.

وقد استخدمت جرعات عالية من أوميغا 3s لعلاج ومنع الاضطرابات المزاجية ، والدراسات الجديدة تحدد فوائدها المحتملة لمجموعة واسعة من الظروف بما في ذلك السرطان ، وأمراض التهاب الأمعاء وغيرها من أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي.

اوميجا 3 للحامل تجربتي

أوميجا3 للتخسيس العام وطرق الحصول عليه

فوائد زيت السمك أوميغا 3

تم العثور على أوميغا 3s لتكون ضرورية لكل من تطور العصبية والبصر في وقت مبكر من الجنين. ومع ذلك ، فإن النظام الغذائي الغربي القياسي يعاني من نقص شديد في هذه العناصر الغذائية الهامة.

ويضاعف هذا النقص الغذائي أوميغا 3 من حقيقة أن المرأة الحامل تصبح مستنفدة في أوميغا 3s لأن الجنين يستخدم أوميغا 3s لتطوير نظامها العصبي.

 

كما تستخدم أوميغا 3s بعد الولادة لجعل حليب الثدي. مع كل حمل لاحق ، يتم استنفاد الأمهات بشكل أكبر. وقد أكدت البحوث أن إضافة وكالة حماية البيئة و DHA لنظام غذائي للنساء الحوامل له تأثير إيجابي على النمو البصري والإدراكي للطفل. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن استهلاك أعلى من أوميغا 3 قد يقلل من خطر الحساسية عند الرضع.

 

الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها آثار إيجابية على الحمل نفسه. وقد تبين زيادة المدخول من وكالة حماية البيئة و DHA لمنع الولادة قبل الولادة والتسليم ، وخفض خطر تسمم الحمل ، وربما زيادة الوزن عند الولادة.

كما يزيد نقص أوميغا 3 من خطر إصابة الأم بالاكتئاب. هذا قد يفسر لماذا قد تزداد اضطرابات المزاج بعد الوضع سوءًا وتبدأ في وقت مبكر مع حالات الحمل اللاحقة.

 

الأطعمة التي تحتوي على زيت السمك أوميغا 3

أفضل مصادر EPA و DHA هي أسماك المياه الباردة مثل سمك السلمون والتونة والسردين والأنشوجة والرنجة. كثير من الناس لديهم ما يبرر القلق بشأن الزئبق والسموم الأخرى في الأسماك ، وخاصة أثناء الحمل.

لهذا السبب ، غالباً ما تكون مكملات زيت السمك المنقى هي المصدر الأكثر أمانًا لوكالة حماية البيئة (EPA) و DHA. إن مكمل زيت السمك عالي الجودة من مصنع مرموق يقدم فوائد صحية من EPA و DHA دون خطر السمية.

 

كثير من الناس يعتقدون أن زيت بذور الكتان أو بذور الكتان يحتوي على أوميغا 3S. لكن بذور الكتان تحتوي على سلسلة أوميغا 3 ، أوميغا 3 ، حمض ألفا لينولينيك ، والتي تختلف عن سلسلة EPA و DHA. EPA و DHA هي أوميغا 3 التي يحتاجها الجسم من أجل الصحة والتنمية الأمثل.

في حين كان يعتقد في يوم من الأيام أن جسم الإنسان يمكن أن يحول ALA إلى EPA و DHA ، تظهر الأبحاث الحالية أن هذا التحويل نادر الحدوث وغير فعال. زيت السمك هو مصدر أكثر موثوقية من وكالة حماية البيئة و DHA.

اوميجا 3 بلس وفوائده الخارقة للأطفال والرضع

ملاحظات لسلامتك

زيت السمك النوعي آمن أثناء الحمل. يمكن أن تحتوي الأسماك الطازجة في كثير من الأحيان على سموم بيئية مثل الزئبق الذي يتراكم خلال فترة حياتها. هذه السموم يمكن القضاء عليها تقريبا أثناء تصنيع ومعالجة زيت السمك ، مع استخدام مواد خام ذات جودة عالية وعملية تكرير متقدمة.

 

بعض العلامات التجارية لزيت السمك ذات جودة أعلى من غيرها. يجب أن تكون الشركة المصنعة لسمك السمك ذات السمعة الطيبة قادرة على توفير الوثائق الخاصة بنتائج المختبر من طرف ثالث والتي تظهر مستويات نقاء زيت السمك ، وصولا إلى مستوى الجسيمات لكل تريليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *