تناول السمك أثناء الحمل وفوائده للطفل

تناول السمك أثناء الحمل

تناول السمك أثناء الحمل وفوائده للطفل

أثناء الحمل لدي الأم ثلاث فرص على الأقل كل يوم لتعزيز صحة طفلها، حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن الأمهات اللواتي يأكلن السمك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أثناء الحمل كان لديهن أطفال وصلوا إلى مراحل مهمة مثل تقليد الصوت والاعتراف بالأسرة والشرب من فنجان، وبسرعة أكبر، وسنتحدث في هذا الموضوع عن فوائد تناول السمك أثناء الحمل للطفل في شهوره الأولي.

تناول السمك أثناء الحمل

في عمر 6 أشهر من المرجح أن يجلس أطفال الأم التي تتناول السمك أثناء الحمل دون دعم أو زحف أكثر من أطفال الأمهات اللواتي لا يأكلن السمك أثناء الحمل.

في عمر 9 أشهر، يكون أطفال الأمهات الذين يتناولون السمك أثناء الحمل أكثر قدرة على تسلق السلالم أو الشرب من فنجان أو الكتابة أو الرسم ووضع كلمات 2 معاً من أطفال الأم الذين لم يأكلوا السمك أثناء الحمل.

تناول السمك أثناء الحمل وتطوير دماغ الطفل

تشكل أوميغا 3 الموجودة في المأكولات البحرية ، مثل التونة ، جزء كبير من الدماغ، لذلك عندما تأكل الأمهات الحوامل والمرضعات من المأكولات البحرية ، فإنها توفر أساسًا مهمًا لدماغ طفلها أن يتطور بشكل طبيعي.

و توصي المبادئ التوجيهية الغذائية لعام 2010 للأميركيين أن الأمهات الحوامل والمرضعات يجب أن يأكلن 8 أونصات على الأقل من المأكولات البحرية – وهما حصتان – في الأسبوع لمساعدة عيني الطفل وتطور الدماغ.

 

تناول السمك أثناء الحمل
تناول السمك أثناء الحمل

تناول السمك أثناء الحمل من أجل رؤية أفضل

وتشير الدراسات أيضًا إلى عدم وجود ما يكفي من DHA ، وهو أحد الأوميغا -3 المهم الموجود في المأكولات البحرية مثل التونة ، أثناء الحمل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على نمو عيني الطفل.

وتشير الأبحاث التي أجراها معهد أبحاث الطفل والأسرة إلى أن النساء اللواتي يتناولن الكثير من اللحم لكن القليل من الأسماك يمكن أن يعانين من نقص في أوميغا -3 ، ولم يفعل أطفالهن كذلك في اختبارات العين لأن أطفالًا من الأمهات حصلوا على الكثير من هذه المغذيات الهامة. السابع

 

ساعد طفلك على الحصول على ليلة نوم جيدة

تناول المأكولات البحرية يزيد من كمية الأوميغا -3 الأساسية في حليب الأم الذي يساعد على تغذية الأطفال الناميين، ووجدت إحدى الدراسات أن أطفال الأمهات الذين لديهم مستويات DHA أعلى أثناء الحمل أظهروا نومًا أكثر هدوءًا ونشاطًا بشكل أقل ، ونقلاً أقل للنوم والإستيقاظ من أولئك الذين لديهم أمهات لديهن مستويات DHA أقل. وبعبارة أخرى ، ينامون أفضل. الثامن

 

أكل المأكولات البحرية أثناء الرضاعة الطبيعية لمزيد من الفوائد

تناول المأكولات البحرية يزيد من كمية الأوميغا -3 الأساسية في حليب الأم الذي يساعد على تغذية الأطفال الناميين. تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يميلون إلى الحصول على رؤية أفضل ونتائج درجات أعلى في الذكاء وأفضل أداء في المدرسة. قد تكون هذه الفوائد بسبب ارتفاع مستوى أوميغا 3 في لبن الثدي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *