فوائد السمك

فوائد حبوب اوميغا 3 للتنحيف

حبوب اوميغا 3 للتنحيف هل هي مفيدة بالفعل وتؤدي الغرض المطلوب منها أم لا ؟ نجيب على هذا الاستفسار من خلال الاستعانة بكبرى المواقع الإلكترونية المتخصصة في الصحة والتخسيس الآمن بدون الإضرار بالجسم، كما نتعرف على فوائد اوميجا 3 (بالإنجليزية: omega 3) وطريقة استخدامها.

ما هي حبوب اوميجا 3 ؟

حبوب omega 3 هي عبارة عن أحماض دهنية وهي واحدة من أهم الأحماض الأساسية التي لا غنى عنها لجسم الإنسان، فهي تعطي للعقل والجسم فوائد صحية بشكل لا يصدق، كما استخدمت حبوب اوميغا 3 للحامل فهي تمد السيدات الحوامل الأحماض الدهنية التي لا غنى عنها.

حبوب اوميغا 3 للتنحيف
حبوب اوميغا 3 للتنحيف

اوميجا 3 والتخسيس

هل اوميغا 3 ينقص الوزن ؟ تساؤل يحتاج للإجابة خاصة بعد أن قال الباحثون من خلال تجاربهم أن زيت السمك الغني بالأحماض الدهنية يساعد كثيراً على إنقاص الوزن بسهولة، ونستعرض من خلال السطور القليلة القادمة أهم الأدلة على أن اوميغا 3 ينقص الوزن .

طريقة استخدام اوميغا 3

يعمل زيت السمك على تقليل الشعور بالجوع وخفض الشهية، ويعد ذلك مفيداً إلى حداً كبير للأفراد الذين يتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص أوزانهم.

أشارت إحدى الدراسات إلى  أن الأشخاص الأصحاء يمكنهم إتباع نظاماً غذائياً بهدف فقدان وزنهم الزائد، وأن عليهم تناول كمية تتراوح  ما بين 0.3 جراماً إلى 1.3 جراماً من زيت أوميغا 3 في اليوم فهي تعمل على خفض الشعور بالجوع وخفض الشهية.

حبوب اوميغا 3 للتنحيف
حبوب اوميغا 3 للتنحيف

كيف تعمل حبوب اوميغا 3 للتنحيف ؟

توجد أنواع عدة من الأحماض الدهنية اوميجا 3 إلا أنه يمكن تصنيفها إلى مجموعتين أساسيتين ولكل منهم أهميتها وهم : –

المجموعة الأولى :-

يعتبر حمض ألفا لينولينيك (ALA)  من الأحماض الدهنية  المكونة للمجموعة الأولى من الأحماض الدهنية أوميغا 3، وهو متوفر في الكثير من الأطعمة النباتية ومنها بذور القنب والجوز وبذور الكتان بالإضافة إلى بذور الشيا.

المجموعة الثانية :-

تتكون المجموعة الثانية من حمض الإيكوسابنتانويك (EPA) وحمض الدوكوزاهيكسينويك (DHA) وتوجد في المأكولات البحرية والطحالب وزيت السمك والأسماك الدهنية.

حبوب اوميغا 3 للتنحيف
حبوب اوميغا 3 للتنحيف

تختلف النتائج عند استخدام حبوب اوميغا 3 للتنحيف من شخص لأخر، وهو ما يعني أن زيت السمك لن يعطي نفس التأثير لكل الأشخاص بل يوجد اختلافات في النتائج.

كم حبة اوميغا 3 في اليوم يمكن استخدامها لإنقاص الوزن ؟

عرضت الكثير من المصادر كميات مختلفة للجرعة اليومية التي يمكن استخدامها بغرض إنقاص الوزن، إلا أن منظمة إدارة الغذاء والدواء (FDA أو USFDA) هي وكالة تابعة لوزارة الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تقديم خدمات في مجال الصحة وحقوق الإنسان، أوضحت أنه لا يجب تناول كميات تتجاوز 3000 ملجم من اوميجا 3 يومياً.

وأشارت في تقريرها حول إمكانية استخدام حبوب اوميغا 3 للتنحيف أنه يجب استشارة الطبيب في الجرعة المطلوبة لإنقاص الوزن، مشيرة إلى أنه يمكن زيادة الجرعة من omega 3 بموافقة الطبيب مع الاهتمام بممارسة الرياضة اليومية فإنها تعزز من عملية حرق الدهون.

حبوب اوميغا 3 للتنحيف
حبوب اوميغا 3 للتنحيف


فوائد حبوب اوميغا 3

نعرض فيما يلي اهم فوائد اوميجا 3 الصحية للجسم  حيث تعمل مكملات زيت السمك على تخفيض مستوى الدهون الثلاثية بالجسم، فهي تحد من آلام المفاصل وتقوي من فاعلية أدوية مضادات الالتهابات، بالإضافة إلى أن الباحثين أشاروا إلى أن الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 تعمل على الحد من الإصابة بالاكتئاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق