رحلات صيد الأسماك البحرية

رحلات صيد الأسماك البحرية
0

رحلات صيد الأسماك البحرية

يقوم الإنسان منذ قديم الأزل برحلات صيد الأسماك من أجل الحصول على الطعام وتقضية أوقات ممتعة ومسلية، وإلى وقتنا هذا يعتبر صيد الأسماك واحدًا من أكثر الهوايات التي يمارسها الإنسان، حيث يمارسها أكثر من 100 مليون إنسان حول العالم، حيث تقوي رحلات صيد الأسماك البحرية أواصر العلاقات الإنسانية وتقوي الروابط بين الأصدقاء والأسر.

أفضل الأوقات للخروج في رحلات صيد الأسماك

الخروج في رحلات صيد السمك متاح طوال أيام العام، وتحديدًا في مواسم التكاثر والتزاوج والهجرة، كما يفضل الصيادون ممارسة الصيد خلال الصباح الباكر أو بعد الغروب، حيث تخرج الأسماك باحثة عن طعامها في هذه التوقيتات.

أفضل الطرق لصيد الأسماك

الجسور: توجد الجسور داخل البحر بطول 100 متر تقريبًا، حيث يستخدم الصيادون اللانشات والقوارب المجهزة طوال أيام العام؛ حيث ينصح باصطحاب متخصصين لعملية الصيد لكي يقوم بدور المرشد والمساعد في اختيار الأماكن الآمنة والمناسبة للصيد.

الشاطئ: يتم الصيد هناك باستخدام صنارة صيد الأسماك باستخدام الطعم الطبيعي أو الصناعي؛ حيث تُلقى الصنارة في البحر للحصول على الكمية المناسبة من السمك.

عملية الصيد

*حضر قصبة الصيد، حيث يمكن شراؤها من محلات تجارة أدوات الصيد، على أن تكون بطول 3 متر.

*اختر خيط متين وطعم طبيعي أو صناعي مناسب للسمك.

*لقم الطعم في السن، وألقِ الصنارة في المنطقة المناسبة من المسطح المائي

*انتظر حتى تحصل على السمكة واسحب الصنارة خارج البحر، بعد التأكد من أن الطعم مثبت بصورة جيدة للغاية وأن الخيط مربوطًا بقوة حتى لا ينقطع وتفسد رحلة الصيد.

 

أنواع السمك المتوفر للصيد

يمكن القيام بـ رحلات صيد الأسماك في مصر في البحرين المتوسط والأحمر، حيث يُصطاد سمك السيجان والقرش والحريد والبياض والهامور، وأسماك البلطي والبوري.

 

ما هي الأدوات اللازمة لـ رحلات صيد الأسماك

وعاء لحمل الأسماك: حيث توضع الأسماك في وعاء أو صندوق بعد اصطيادها حختى يسهل نقلها وحملها.

الطعم: تعتبر الديدان والأسماك الصغيرة أفضل الطعوم البحرية، كما تستخدم الطعوم الصناعية على نطاق واسع أيضًا وتكون مصنعة من الحديد والفولاذ والشعر.

المطرقة: تقتل الأسماك الكبيرة حتى لا تموت خنقًا وتفسد، مع العلم أن رحلات الصيد تستغرق ساعات طويلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق