سمكة القرش المفترسة

سمكة القرش
0

سمكة القرش المفترسه

سمكة القرش المفترسة تعد من اضخم الاسماك في العالم كما يوجد اكثر من ربعمائة نوع من هذه الاسماك ، و هي تعيش في البحار والمحيطات ،وتختلف عن بعضها البعض فمنها المفترس ومنها غير المفترس وتختلف ايضا في الحجم والغذاء واللون ، اشهرها هو القرش الابيض ، ولكن هناك انواع اخرى ذات الوان عديده  سنتعرف عليها لاحقا .

قد يهمـك :-

معلومات عن سمكة القرش

  • تكوين جسم القرش

يتكون جسم سمكة القرش من هيكل غضروفي ، كما يوجد سبعة ازواج من الخياشيم على جانبي راسها ، تحتوي على اكياس تسمى باكياس السباحه التي تمنعها من الغطس او السقوط الى القاع كما انها تساعدها على التوازن و العوم ، يحتوي على الواح صلبة مكونه من الكالسيوم تساعد على توازن جسم القرش .

  • فم القرش

يحتوي على حوالي خمسين سنا اماميا و حوالي ثمانية اسنان خلفيه ، وهو يبدل هذه الاسنان كل تسعة اشهر

  • غذاء سمك القرش

من المعروف ان القروش من اكلات اللحوم ،و الغذاء المفضل لدى القروش هو  سباع البحر والفقمه و سمك السردين و سرطان البحر والمحار والماكريل ، كما انه في بعض الحالات ياكل الانسان في حالة عدم وجود بديل له .

انواع سمك القرش

كما ذكرنا سابقا هناك انواع عديده تتعدى الاربعمائة نوع من سمك القرش سنذكر البعض منها في هذا المقال وهي :

الحوت القرش و القرش المطرقه والقرش الابيض وغيرهم … و هم يختلفوا من حيث الافتراس والاشكال والاحجام

سمكة القرش
سمكة القرش

مهارات سمكة القرش

تستطيع سمكة القرش المفترسة  تحديد نسبة الدهون في جسم فريستها و تقييمها وذلك من خلال عضه واحده فقط ، وبذلك يحدد اذا كانت تستحق العناء او لا ، ولذلك سباع البحر من افضل الاغذية بالنسبة للقرش لانها تحتوي على نسبة عالية من الدهون .

عملية اكل اللحوم

هناك ما يعرف باسم ( عملية اكل اللحوم ) ، حيث انه عندما تتكون اسنان جنين القرش في الرحم فانه يلتهم كل الاجنه الاخرى الموجوده داخل الرحم ، ولا يتبقى سوى قرش واحد فقط يخرج لهذه الحياة .

هجوم سمكة القرش

لابد ان يثار القرش حتى يهاجم الانسان ، ولكن هناك بعض الحالات التي رصدت لمهاجمة القرش للانسان بدون استثارة ، و لا يعتبر الانسان هدفا او غذاءً لهذا المخلوق وانما يهاجمه عن طريق الخطأ او في حالة اذا كان جائعا ولا يوجد غذاء اخر له .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق