صيد السمك البوري بطرق مختلفة

صيد السمك البوري

صيد السمك البوري بطرق مختلفة

البوري سمكة مرحة تحب وتستمتع وانت تلاحقها، وهناك عدد من الطرق المختلفة للتعامل معها، وهناك عدد كبير من أنواع البوري التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم في المياه الساحلية الدافئة ، وفي بعض الأحيان المياه العذبة، وسنستعرض في الموضوع التالي طرق صيد السمك البوري بسهولة ويسر وبأكثر من طريقة.

وتتغذى أسماك البوري في الغالب على الطحالب والمخلفات واللافقاريات البحرية الصغيرة الأخرى، وليس من المرجح أن ينجذبوا طعمًا عاديًا ، لذلك فإن اصطيادهم بخطاف وخط يمكن أن يكون صعبًا بالنسبة للصيادين قليلي الخبرة. في كثير من الأحيان يتم صيد البوري بشباك الصب وشباك الصرف.

تمنحك الطرق المختلفة تجارب صيد مختلفة، لذا اختر الطريقة التي تناسبك من الطرق المستخدمة في صيد السمك البوري بسهولة.

– صيد السمك بالسنارة من الشاطئ

صيد السمك البوري بشبكة الزهر

وبسبب الطريقة التي يميل بها البوري إلى التجمع في مجموعات كبيرة ويظهر على مقربة من سطح الماء ، فمن الأرجح أن يصطاده الناس بالشباك المصبوبة.

في حين أن هذه الطريقة أسهل وأكثر فاعلية من استخدام الخطاف والخط ، فمن المعروف أن البنادق تمتلك بصرًا ممتازًا ويمكنها أن تندفع بسرعة عند رؤيتها لصافيًا.

كيفية اختيار الشبكة

– اختر شبكة جودة بدلاً من اختيار الأقل رخصًا المتاحة حتى تستمر.

– عند الحصول على شبكة يجب أن تحقق من لوائح الصيد المحلية الخاصة بك للحجم الشبكي المسموح به، فعلى سبيل المثال في بعض الدول والمناطق لا يجوز استخدام شبكة لصيد أسماك المياه العذبة التي يزيد سمكها عن 1 بوصة (2.5 سم).

صيد السمك البوري
صيد السمك البوري

صيد السمك البوري بالخطاف والخيط

الخطوات

العثور على منطقة لتجمع سمك البوري

يختلف وجود سمك البوري من دولة لدولة حسب طبيعة البيئة التي يعيش فيه ، وأي نوع من البوري الذي تصيده.

تعتبر الأنهار المدّية ومصبات الأنهار والموانئ والقنوات أماكن جيدة للعثور على البوري، وغالباً ما يكونون قريبين من السطح وفي المسطحات المائية الكبيرة، لذا إذا كانوا موجودين هناك، فيجب أن تكون قادراً على اكتشافهم.

وتوجد أسماك البوري في مجموعات كبيرة في المد والجزر لأنها تتغذى على الطحالب.

قصبة الصيد

لا تحتاج إلى قصبة متقنة للذهاب لصيد السمك البوري ، فقط تأكد من وجود عود خفيف مع بكرة سحب نقرة، ستحتاج إلى قادة طويلين بقوة اختبار تبلغ 6 رطل (2.7 كيلوغرام) بالإضافة إلى خطوط دقيقة للقطر لمواجهة بصر البوري الممتاز.

اختيار الطعم المناسب

عملية اغراء البوري غاية الصعوبة فهي لا تأكل أي شيء من الطعوم، فلا تأكل غير الطعوم الجيدة، فعليك اختيار طعوم جيدة، وفي السطور التالية نعرض عدة طعوم مقترحة لصيد السمك البوري:-

روبيان مقشر: يمكنك اختيار الروبيان المقشر كطعم مناسب لـ صيد السمك البوري.

خبز أو عجين: وهو أكثر فعالية إذا قمت بإرم عدة قطع على الماء ، فقط تأكد من وضع خطافك في واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *