أوقات صيد السمك

صيد السمك بالليل ونصائح هامة

صيد السمك بالليل

معظم الناس الذين يحبون السمك يقومون به في الساعات الأولى من اليوم، لكن العديد من الصيادون يحبون أيضا أن يخرجوا بعد أن تغرب الشمس لتجربة الصيد بالليل، ويتوقف ذلك على المنطقة، والوقت من السنة، ونوع من المياه، وأنواع الأسماك، ما يقدم أنواع خاصة من التحديات، وفي هذا الموضوع سنستعرض نصائح هامة لـ صيد السمك بالليل.

الطعوم المستخدمة في صيد السمك بالليل

يمكن  استخدام الطعم الصناعي المتوهج لصيد سمك السلمون في المياه العميقة، ومن الممكن استخدام قارب مجهز بفانوس في حين الصيد، واستخدام الطعم العميق لسمك السلور أو سمك السلمون المرقط.

وهناك شيء واحد يمكن قوله بثقة عن الصيد لجميع أنواع الأسماك في سواد الليل هو أنك لا تصطاد مثلما تفعل في وضح النهار.

 

صيد السمك بالليل
صيد السمك بالليل

التعود على صيد السمك بالليل

في الصيد المعتاد في ضوء النهار ، اعتاد الصيادون على رؤية ما يفعلونه ومشاهدة الخط أو اغراء السمك بالطعوم ، ولكن هذا نادرًا ما يكون ممكنًا ليلاً.

ويمكنك استخدام الأضواء السوداء التي تجعل من السهل مشاهدة خطوط الفلورسنت ، ولكن على الرغم من أن هذا الخط شائع جداً منذ عدة عقود ، إلا أن القليل من الصيادون يستخدمون هذا النوع من الخطوط، اليوم.

بالنسبة للجزء الأكبر من الصيادين يصبح الحدس والشعور بمعالجتك أكثر أهمية في الليل أكثر من النهار، هذا يجعل من المفيد استخدام قضيب حساس وخط  والتخلي عن استخدام معالجة خفيفة.

من الواضح أن رؤيتك أفضل في الليالي مع ضوء القمر أكثر من الليالي المظلمة أو الملبدة بالغيوم ، على الرغم من وجود بعض الجدل حول ما إذا كانت الليالي الساطعة أفضل لصيد السمك من الليالي المظلمة.

أدوات صيد السمك بالليل

يجب عليك أن تحتفظ بزوج من القضبان في يديك باستخدام طعوم أو طعوم مختلفة لتقليل الحاجة إلى استخدام الأضواء من أجل إعادة تركيب أدواتك.

اختيار المنطقة المناسبة لـ صيد السمك بالليل

يجب عليك أن تكون منظم وأن لا تقوم برحلة صيد إلي منطقة مجهولة، خصص بعض الوقت للتعرُّف على المكان الذي تصطاد فيه في وضح النهار.

قم بتدوين العقبات التي قد تعترض طريقك ، أو ربما رسم خريطة، من الأسهل بكثير أن تصطاد مكانًا تعرفه جيدًا عن مكان غير مألوف لك.

نصائح هامة لـ صيد السمك بالليل

الحفاظ على الهدوء

يجب عليك دائما أن تجعلها نقطة لتكون هادئة وتخلصي، وخاصة في زورق آلي، إن الضجيج الناتج عن كبس المحرك الكهربائي في موضعه، وتشغيل المحرك باستمرار، وتحريك الأشياء، والقفز فوق ظهر القارب، وما إلى ذلك، سوف يعمل ضدك.

 

الحفاظ على الأمان والسلامة

إن السقوط في الماء هو من أخطر المشاكل التي قد تواجهها عند صيد السمك بالليل، لذلك يجب عليك الجلوس في وضع مستقر.

حيث أنه في ضوء النهار ، يمكنك في كثير من الأحيان أن تستعد للتصادم مع الأشياء ، ولكن من الصعب أن ترى هذه المشاكل المحتملة في الظلام عندما يكون من السهل إيقاف توازنك والخروج من القارب عندما تصطدم بشيء ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق