صيد السمك في الجزائر

0 5

صيد السمك في الجزائر

تقع الجزائر في شمال افريقيا وهي دولة لها سيادتها ، عاصمتها هي مدينة الجزائر وتعد من اكثر المدن في التعداد السكاني ، تزيد مساحتها على الاثنين مليون كيلو متر وتعد الأكبر في دول الوطن العربي ، وتطل على ساحل البحر الابيض المتوسط وهو من الامور الهامة التي ادت الى ازدهار صيد السمك في الجزائر كما انها تشتهر بحبها الشديد لممارسة هواية صيد السمك .

أماكن صيد السمك

تشتهر بعض الولايات والبلديات بصيد السمك في الجزائر حيث تتواجد بها الاسماك بأعداد وفيرة ومتنوعة كما انها وجة اعداد كبيره في السفر من اجل الصيد والترفيه وايضا من اجل الرزق .

بلدية بوهارون

تعد بلدية بوهارون من اقدم البلديات في ولاية تيبازة ، وتشتهر بمناظرها الخلابة واختلاط الماء بالخضرة مما يعكس راحه للعينين وجمال مبهر للطبيعة .

يعمل اغلب سكان بلدية بوهارون في مهنة الصيد اباً عن جد حيث تتوافر الاسماك بأحجامها وانواعها المتعددة ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال انواع الاسماك المختلفة التي تباع على حواف الطريق مما يجلب الصيادين من اماكن مختلفة لممارسة هواية الصيد بها .

بني صاف

تطل مدينة بني صاف على البحر الابيض المتوسط حيث انها تقع في ولاية عين تموشنت ، وهي مدينة ذات كثافة سكانية عاليه ، وبها مناظر طبيعية خلابة مما يدفع السياح اليها كما انها تشتهر بكميات ضخمة من الاسماك المتنوعة فهمي من اهم موارد الثروة السمكية ويمارس اهلها مهنة الصيد في شواطئها من زمن بعيد كما يأتي اليها الصيادون من جميع انحاء البلاد .

بوزجار

تقع بلدية بوزجار ايضا بولاية عين تموشنت وبها ميناء بوزجار الشهير بصيد الاسماك حيث يخرج الصيادون على مراكب صيد السمك المجهزه ولديهم طرق مبتكرة في الصيد وتشتهر بوجود سمك البوري بكميات كبيرة وغيرها من السمك المتنوع .

وادي الزهور

تتبع بلدية وادي الزهور دائرة اولاد عطية التي تقع بولاية سكيكدة الجزائرية وتمتلك بلدية وادي الزهور مناظر طبيعية خلابة وشواطئ رائعة وبها كميات كبيرة جدا من الاسماك مما ادى الى رواج صيد السمك والاقبال على الصيد بشتى الطرق المختلفة في صيد السمك .

صيد السمك بالسنارة

صيد السمك بالسنارة في الجزائر من افضل الهوايات التي يعشقها الكثير من الشعب الجزائري فبعد ان كانت وسيلة يقتات منها الانسان اصبحت الان هواية يمارسها جميع الفئات العمرية المختلفة لمتعة هواية صيد السمك .

ويقصد العديد من الصيادين الهواه شواطئ الجزائر في مختلف المدن لإستمتاع برحلة صيد رائعة كما انهم يستخدمون الدود والخبز على الارجح مع انواع اخرى من الطعم .

ويمكنك تعلم كيفية صيد السمك بالسنارة باستفاضة من هنا (  متعة صيد السمك بالسنارة  )

انواع الاسماك

تتعد انواع الاسماك في الجزائر وتوجد انواع كثيرة جدا ومتنوعة من السمك الذي يتم صيدة او يتم استهدافة بواسطة انواع الطعم المحبب لكل نوع من انواع السمك ولكن توجد انواع شهيرة يتم اصطيادها غالبا من قبل الصيادين ومن اهم هذه الانواع :

  • البوري
  • التونة
  • الكارب
  • الميرو
  • الباراكودا
  • الصال
  • الانوشقة
  • الباكور

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق