صيد السمك

صيد السمك في النيل

صيد السمك

اذا كنت مبتدئ في صيد السمك النهري ، يمكننا تحسين مهارات صيد السمك بشكل عام وتثقيف الصيادين المبتدئين وايضا الخبراء حول تحسين مهاراتهم في صيد السمك في النيل ، من خلال بعض من أفضل نصائح الصيد في النهر ومعلومات السلامة الأساسية اثناء الصيد ، تساعد هذه النصائح مع العديد من النصائح الأخرى الخاصة بأنواع معينة من الأسماك على جعلك صياداً أفضل. يمكنك ان تصبح ماهراً من خلال موقعنا “ملتقى هواة صيد السمك في الوطن العربي” .

صيد السمك في النيل

يعاني صيد السمك النهري من حالة سيئة في بعض المناطق ، خاصةً الأنهار والمجاري المائية التي تمر عبر المناطق السكنية ، بسبب التلوث ونقص منسوب المياه، في حين أن التلوث يمثل مشكلة في المناطق السكنية بالرغم من نقاء الماء إلا أن وضوح الماء هو نتيجة الرواسب والطين التي نشأت من حركة المياه ، لذلك يجب أن يكون الصيادون على دراية دائمًا بأي استشارة تقدمها الادارات المحلية أو الحكومية فيما يتعلق باستهلاك الأسماك في أنهار محددة ، كما تحتوي العديد من الأنهار على سدود وأقفال للمياه تساعد على التحكم في تدفق المياه. يمكن أن تكون هذه السدود مكانًا رائعًا لتجمع الأسماك الكبيرة بسبب عمق المياه ودرجة حرارتها .

طرق صيد السمك في النيل

يعتبر صيد الأسماك في النيل طريقة رائعة وسهلة ولا تحتاج لتكاليف كبيرة لصيد الأسماك ، من خلال استخدام نصائح وأساليب الصيد النهرية أدناه ، ستتمكن من تحسين نجاحك في اصطياد الأسماك في النيل ، النصائح التالية ليست خاصة بأي نوع محدد من الأسماك ، بل هي طرق إستراتيجية لـ صيد السمك في النيل بشكل دائم .

انواع السمك
السمك البلطي
  • استخدام الطعم الحي مثل العلق واسماك السردين الصغيرة للصيد في النيل واختيار دور الصيد المعروفة بتواجد الاسماك بها او يتجمع بها الصيادون ، ولكن اجعل بينك وبين الصياد المجاور مسافة مناسبة .
  • ابتعد عن الاماكن ذات التيار الشديد لأن اغلب الاسماك النهرية تفضل حركة المياه الهادئة .
  •  إذا كان بإمكانك العثور على منطقة هادئة للنهر به نموًا للأعشاب والحشائش على الحواف ، فمن المرجح أنك عثرت على موقع رئيسي لصيد الأسماك، فإن الأسماك تتجمع في مناطق هادئة من النهر مع نمو الأعشاب ، وهناك العديد من الاسماك التي تختبئ وتعيش في هذه المناطق .
  • قبل البدء في الصيد عليك اولاً سؤال بعض السكان وايضا الصيادون في منطقة الصيد فهم بالتأكيد سيعطونك نصائح هامة حول اماكن الصيد المحتمل ، واماكن بيع الطعم ، كما انهم قد يحذروك من بعض ادوار الصيد الخطيرة لسلامتك .

نصائح لسلامتك قبل الصيد النهري

عند الصيد في أحد الأنهار ، ستحتاج إلى إعداد إجراءات السلامة الأساسية لضمان سلامتك وسلامة الأشخاص الآخرين من حولك ، لذلك يجب أن تعرف دائمًا كيف تسبح أو تصطاد مع شخص قادراً على السباحة ،و إذا كنت تستخدم قارباً للصيد ، فتأكد من اتباع جميع القواعد والقوانين الخاصة وتذكر أن عمق النهر وسرعته يمكن أن يتغير بشكل مفاجئ ، تحقق دائما لمعرفة ما إذا كان هناك أي نصائح بشأن استهلاك الأسماك في النهر الذي تخطط للصيد به ، وايضاً يجب عليك احضار صندوق ادوات صيد السمك الخاص بك فهو هام جدا ويمكن معرفة محتوياته من هنا” ادوات صيد السمك ”

قد يهــمك :-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق