صيد سمك الهامور الكبير وطرق صيده

صيد سمك الهامور الكبير

صيد سمك الهامور الكبير

يتمتع سمك الهامور بشعبية كبيرة فإذا سألت أي شخص في الشارع – وخاصة غير الصيادين – ما هو أفضل تذوق السمك في البحر، فستجد أن سمك الهامور له نصيب الاسد من الاجابات الايجابية، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض طرق صيد سمك الهامور الكبير وأماكن تواجده.

أماكن تواجد سمك الهامور الكبير

يمكن العثور على الهامور على مدار السنة في معظم الأماكن – يعتمد الأمر فقط على مدى رغبتك وقدرتك على السفر خلال الأجزاء الأكثر برودة من العام ، كما يقترب الكثير من سمك الهامور من الشاطئ حيث يتمكن من التمتع ببعض المياه الدافئة. ويعد هذا هو أفضل وقت في السنة إذا لم يكن لديك وسيلة للسفر بعيدًا جدًا عن الشاطئ، خلال أشهر الصيف الأكثر دفئًا ، تكون الأسماك أبعد من الشاطئ ، وتتطلب المزيد من السفر ، ولكن البحار غالباً ما تكون هادئة.

 

بغض النظر عن مكان الأسماك فإذا أردت الحصول على سمك الهامور، ابحث عن مجموعة من الشعاب الطبيعية ، والشعاب المرجانية ، والشعاب من صنع الإنسان والتغيرات الحادة في العمق (الحواف) على اليابسة والشاطئ ، ابحث عن مجموعات الهامور بالقرب من الشعاب الضحلة والشعاب الاصطناعية ، على طول حواف قنوات الشحن الحادة ، وأي قواطع صلبة ، وعلى طول الجسور العميقة وأرصفة الإقامة الساحلية في فصل الشتاء.

 

صيد سمك الهامور الكبير – أفضل طريقة

الذهاب لسمك الهامور الكبير هي أفضل طريقة لـ صيد سمك الهامور الكبير ، ويمكن صيد هذا النوع من الأسماك في القاع ، والتصيد أو على الهياكل الساحلية، على منصة تقليدية ، يجلس الصياد بالبكرة فوق القضيب ، بدلاً من الأسفل ، مما يسمح بوضع المزيد من الضغط على القضيب.

ويتم جر الخيط في نفس الاتجاه الخارج منه، مما يمنحك المزيد من القوة لصيد الاسماك الكبيرة، ولكن ومع هذه القوة والسيطرة فانك تحتاج إلي بكرة ثقيلة قادرة على اختبار ثقل من 80 إلى 100 رطل لوضع نوع الضغط الذي تحتاجه لإخراج الأسماك من المبنى.

صيد سمك الهامور الكبير
صيد سمك الهامور الكبير

صيد سمك الهامور الكبير بالغزل

يمكن استخدام الغزل الدوار في اصطياد الهامور طالما أنك تتأكد من استخدام بكرات ثقيلة. بكرة الغزل هي الأسهل للتعلم والاستخدام، ولكن ليس لها تأثير جيد على النفوذ ضد الأسماك الكبيرة مثل الهامور.

فإذا كانت معداتك في الفئة الثقيلة ، ستكون جيدًا، ويجب استخدم بكرة الغزل القادرة على جر وزن من 80 إلى 100 رطل ، وشد السحب (لا تريد أن تقوم الأسماك بتشغيلك في حفرة أو تحت الحافة)، ولن تحتاج إلى سحب السمكة فحسب ، بل عليك أيضًا أن تربيها.

ويجب ان استخدم بكرة ذات نسبة تروس منخفضة لتمنحك المزيد من القوة في القيام بذلك عندما يعطيك السمك فرصة.

أفضل الطعوم لصيد سمك الهامور الكبير

 

الطعم الاصطناعي هو واحد من أفضل الطرق للقبض على الهامور – على وجه التحديد الأنواع المائية الضحلة ، ويمكن القول إن مقابس الغوص هي أفضل بقايا لصيد الهامور الكبير.
والتي يوجد الكثير منها في السوق ، ولكنك تحتاج إلى التأكد من الحصول على واحدة مصممة خصيصًا للتنقل العميق (في أي مكان يتراوح بين 20 إلى 40 قدمًا) فوق الشعاب الضحلة.

فإذا كانت الشعاب المرجانية القريبة منك أعمق من ذلك ، فإن استخدام ريش السحب يمكن أن يؤدي إلى إغراء أعمق بكثير إلى تلك الشعاب والحواجز التي يبلغ طولها 60 إلى 100 قدم.

هذه التقنية فعالة للغاية ، لأنه عندما يكون التصيد ، لن يكون لدى المتجمعين الوقت الكافي للتفكير قبل أن يلدغوا ، وإلا فإن طعامهم سوف يمر عليهم.

وبينما تتحرك الإغراءات في ترول ، يجب على الأسماك أن تسبح خارج ثقوبها وحوافها ، لذلك عندما تفعل ذلك ، فإنها بعيدة عن الملاجئ الخاصة بها ولا تستطيع العودة إليها، وتشمل الطاقات الأخرى التي يمكن أن تعمل بشكل جيد البلاستيك اللين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *