طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب

طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب

خطاف الصيد وكيفت تختار الخطاف المناسب

على الرغم من أن خطاطيف الصيد هي واحدة من أهم قطع معدات الصيد ،  والتي قد لا تهتم بها، إلا أن هناك اختلافات كثيرة بين أنواع الخطافات وحجم الخطاف، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب.

طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب

تتنوع أحجام خطاف من صغيرة إلى كبيرة، ويتم تعريفها من قبل “الأحجام” 1/0 هو الوسيط (الوسط) لمقياس الخطاف.

 

ماذا يفعل خطاف الصيد

طرح مثل هذا السؤال قد يبدو ذلك غبياً ، لكن كما سترى ، هناك عدد من السنانير المختلفة الشكل ، وإذا كنت تنوي اصطياد سمكة دون الإضرار بها ، فقد ترغب في اختيار ما يسمى خطاف “الدائرة”.

ولكن إذا كنت تتصيد قطعة طويلة من الحبار أو طعم سمك السردين الحي أو الطعم المرتبط بالعينين لمارلن في المياه الاستوائية ، فسوف ينزلق نفس الخطاف الدوار من فم السمكة تسع مرات من عشرة إضرابات مثيرة، لذا يتم استخدام خطاف لصيد السمك ، ولكن إذا لم تكن لديك نوايا لإبقائها على الإطلاق ، اختر ما نطلق عليه خطاطيف “الدائرة”.

ما الفرق بين أحجام خطاف الصيد

هل تعرف الفرق بين أحجام هوك؟ أو مهاوي؟ أو فجوات؟ إن الطريقة التي يتم بها بناء الخطافات تجعل مقاسًا واحدًا مثاليًا لنوع واحد من السمك وخاطئ تمامًا لآخر.

يمكنك التقاط سمكة كبيرة بخطافات صغيرة ولكن من الصعب جدًا صيد السمك الصغير باستخدام خطافات كبيرة. فالأسماك ليست أذكى من الكائنات الحية التي نأكلها ، لكنها ليست غبية تماما ، فكلما كان الطعم طبيعياً أكثر – طبيعي ولكن مصاب بجروح طفيفة – كلما زاد احتمال أن يصبح الهدف من الحيوانات المفترسة التي تبحث عنها.

ولكن إذا كان هذا الطعم يتصرف بطريقة غير طبيعية (مثلما لو كان يسحب خطافًا معدنيًا ضخمًا) فإنه لا يبدو فاتحًا للشهية للأسماك.

 طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب
طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب

 

حجم خطاف الصيد (هوك)

يتم تصنيف الخطافات حسب “الأحجام” – على سبيل المثال ، يكون حجم الخطاف أكبر من الحجم 7 ، في حين أن 1/0 أصغر من 7/0. وأصغر الأحجام القياسية المتاحة هي 32 وأكبر 20/0.

يحدد رمز الخط المائل (/) خطافًا مجمعًا في نظام القياس “aught”. كما هو موضح في aughts ، كلما زاد العدد ، كلما زاد الخطاف. خطاف 1/0 أكبر من حجم 1. وهي تصعد وفقا لحجمها المتزايد. لذلك ، يكون خطاف 6/0 أكبر من 2/0 ، ولكن 6 عادي يكون أصغر من 2.

كما تصنع خطافات من مقاييس سلكية مختلفة وهي تدار من سلك رفيع جداً إلى سلك أكثر سماكة ، على سبيل المثال: سلك دقيق ، سلك ثقيل ، ثقيل إضافي ، 2X ثقيل ، 3X ثقيل ، 4X ثقيل وأعلى.

يتم تسمية الخطافات أحيانًا حسب شكلها ، على سبيل المثال ، الخطاف، في بعض الأحيان يتم تسميتها باسم الشخص الذي اخترع هذا النوع من الخطاف مثل هوك O’Shaughnessy، وهذا ما يساعدنا في معرفة طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب.

 طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب
طريقة اختيار خطاف الصيد المناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *