فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام

فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام

سواء كنت تبحث عن زيادة حجم العضلات وفقدان الدهون، أو كنت تبحث ببساطة عن أفضل طريق للوصول إلى الصحة المثلى، فإن زيت السمك هو مكمل يجب أن تضيفه إلى نظامك الغذائي اليومي، وسنستعرض في هذا الموضوع فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام.

فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام

ما هو زيت السمك

زيت السمك هو شكل من أشكال الأحماض الدهنية المشتقة من أنسجة الأسماك الزيتية، ويحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، بما في ذلك حمض eicosapentaenoic )EPA) وحمض docosahexaenoic )DHA)، والتي اكتسبت أكبر قدر من الاهتمام فيما يتعلق بالبحوث الصحية على مدى السنوات القليلة الماضية.

الأفراد الذين يستهلكون كمية كبيرة من الأسماك الدهنية في نظامهم الغذائي لا يحتاجون إلى تكملة كبسولات زيت السمك كثيرًا أو كثيرًا. ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن العديد من أصناف السمك تحتوي على مستويات أعلى من الزئبق، والتي تحتاج أيضًا إلى مراقبتها في جسم الإنسان.

إذا كانت مستويات الزئبق هذه عالية جدًا، فقد يتسبب ذلك أيضًا في حدوث مشكلات، لذا من الضروري أن تحافظ على توازن جيد.كبسولات زيت السمك، جنبا إلى جنب مع الأسماك الدهنية في بعض الأحيان، ستكون أفضل طريقة لتلبية احتياجاتك بأمان.
المكملات الغذائية زيت السمك تقدم مجموعة واسعة من الفوائد.إليك ثلاث مهام مهمة يجب معرفتها.

 

فوائد أوميغا 3 للأطفال في تقوية الذاكرة والخلايا الدماغية

فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام ودعم مستوى الكولسترول

المكملات مع زيت السمك قد تدعم وجود نسبة الكولسترول في الدم صحية بالفعل ضمن المعدل الطبيعي.
إن إضافة 3-6 جرام من زيت السمك يوميًا يمكن أن يساعد في تعزيز نسب صحية من HDL إلى LDL، بالإضافة إلى مستويات صحية من تركيزات triacylglycerol في الجسم عندما تكون في نطاق صحي بالفعل.

إذا كنت تستطيع البدء في استخدام زيت السمك، وكذلك تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات الطازجة، فستدعم الصحة العامة والرفاهية.

 

فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام

أوميجا3 للتخسيس العام وطرق الحصول عليه

فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام ودعم صحة العظام

مع تقدمك في العمر، خاصة في حالة النساء اللواتي يدخلن لسن اليأس اللواتي لم يعد لديهن مستويات هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون المعيّنين، قد تبدأ العظام في النحافة، الأمر الذي يجعلك تشعر بمرض هشاشة العظام.

وقد نظرت الدراسات في الآثار المترتبة على مدخول الأحماض الدهنية غير المشبعة طويلة السلسلة على كثافة العظام وتوازن الكالسيوم في النساء بعد انقطاع الطمث، ووجدت أن أولئك الذين يأخذون في مستويات أعلى من الأحماض الدهنية قد يساعد في دعم عظام صحية.

أفضل طريقة لدعم صحة عظامك بشكل عام هي التأكد من حصولك على كمية كافية من الكالسيوم في نظامك الغذائي بانتظام. بعد أن تم الاعتناء بها، ستكون خطوة ذكية للغاية للبدء في التركيز على استهلاكك من زيت السمك.

من المهم التأكد من حصولك على نسبة جيدة من أحماض أوميغا 3 إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية. إن استهلاك الكثير من الأوميغا -6 والقليل جدًا من الأوميغا -3 يمكن أن يضعك في خطر أكبر لكثافة أقل في كثافة المعادن.

 

فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام
فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام

فوائد الأوميغا3 لكمال الأجسام وتصفية الذهن

لقد أوضحت الأبحاث أن زيت السمك الموجود في نظامك الغذائي بشكل منتظم قد يقدم دعمًا مزاجيًا.

تمتلئ حمية العديد من الناس بالأطعمة المجهزة بحيث لا يوجد ما يكفي من التغذية الجيدة القادمة لدعم نظام صحي. هذا يضيف فقط إلى تراكم الإجهاد الذي قد يفاقم اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب والقلق.

استهلاك زيت السمك يساعد على دعم مستويات السيروتونين في الجسم، والذي غالبا ما يطلق عليه هرمون “الشعور بالراحة”.

ستجني عادة فوائد السيروتونين بعد تناول وجبة ثقيلة الكربوهيدرات، وهذا ما يجعلك في حالة مريحة وهادئة.
لهذا السبب، عادة ما يتوق الأفراد إلى الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات عندما يتم إجهادهم.

من خلال المكمل بزيت السمك، ستدعم بشكل طبيعي إطلاق السيروتونين في الجسم، مما قد يساعد في التحكم في الإجهاد.

تعليق واحد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *