فوائد خيار البحر.. ينقي البحر ويعالج السرطان

فوائد خيار البحر
0 4

فوائد خيار البحر ، يظن الكثير من الناس أن خيار البحر نبات، وفي الواقع هو حيوان مائي يشبه نبات الخيار، ولكنه حيوان، ويندرج تحت مجموعة الشوكيات ويطلق عليه اسم القنفديات أيضًا، ويوجد من خيار البحر أكثر من 500 نوع مختلف تنتشر في بحار ومحيطات العام، وتنمو أشواك خيار البحر في داخله، ويتواجد أكثر من 80 نوع من خيار البحر في البحر الاحمر وفي السواحل المصرية.

مواصفات حيوان خيار البحر

يتواجد هذا الحيوان الغريب علي شكل الخيار وله قرنان مهمتها الاستشعار وتناول الطعام من النباتات البحرية إلي فمه الذي يتواجد في أحد جوانبه، ومن صفاته الغريبة هي أن العلماء وجوا أنه يتخلص من أجزاء جسمه من أجل انقاذ نفسه من أعداء، إذا وقع فريسة، والأغرب أن هذه الأعضاء تتجد مرة آخري، وبحسب دراسات أجنبية أكد بعض العلماء أن خيار البحر يمتلك مادة تعالج الكثير من أمراض السرطان، كما له فائدة علاجية في علاج الامراض العصبية.

"<yoastmark

أماكان تواجد خيار البحر

يتواجد خيار البحر في قاع البحار أو المحيطات، ويختبيء تحت الرمال والصخور، وبين الطحالب والنباتات المائية، يبتعد حيوان خيار البحر عن الأماكن المضيئة، ويتواجد دائما في الاماكن المظلمة في قاع المياه، ويخرج ليلا فقط، يتميز حيوان خيار البحر بالتأقلم السريع علي الاجواء المحيطة به، وله القدرة علي العيش في قاع 4000م تحت سطح الماء، ومن المعلومات الغريبة أيضًا أنه لا يمكنك التفريق بين الذكر والانثي من الشكل الخارجي فقط، فهو متشابه بنوعيه، وتختلف التركيبة الداخلية اختلاف بسيط.

فوائد خيار البحر

– التوازن البيئي: يلعب حيوان خيار البحر دورا كبيرًا في تنقية مياه البحر والمحيط، عن طريق امتصاص المواد العضوية التي تترسب من السفن إلي قاع البحار والمحيطات.

– يرشح المياه: يعمل حيوان خيار البحر علي ترشيح مياه البحر أو المحيط من المواد الضارة والنباتات البحرية الضارة، التي لو زادت نسبتها في المحيط أدت إلي اختلال التوازن البيئي للمحيط.

– تنظيف وتطهير الرمال في قاع المحيط.

– ينظف المحيطات والبحار من مخلفات السف من المواد البترولية التي تتسرب من السفن العملاقة.

– يستخدم الصينيون خيار البحر كدواء لبعض الامراض وغذاء لهم أيضًا.

– مصدر غني بالفيتامينات والاملاح المعدنية.

– علاج جيد لأمراض المفاصل والعظام.

– يدخل في علاج الاورام الخبيثة، كما تجري دراسات عليه لاختراع دواء لعلاج مرض الايدز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق