فوائد السمك

فوائد سمك البوري

سمك البوري

فوائد سمك البوري ، يعد البوري من أكثر وأشهي الأكلات البحري انتشارًا حول العالم، ويقدم سمك البوري بشكل يومي في جميع المطاعم التي تقدم الأكلات البحرية، ويعيش سمك البوري في المياه الساحلية، في البحيرات والأنهار، ومجاري الأنهار، وسمك البوري من الأسماك ذات اللحم الأبيض، وهو من الأسماك الدهنية الغنية بالدهون المفيدة لجسم الانسانو صحته، وهي أفضل من الدهون الحيوانية كثيرًا، التي تضر بصحة الانسان.

فوائد سمك البوري

الاملاح

– يحتوي سمك البوري علي الكثير من الاملاح المعدنية المفيدة لجسم الانسان، وسمك البوري غني بنسب كبيرة من الكالسيوم والفسفور، واليود والأحماض الأمينية الهامة، والمفيدة لصحة الانسان مثل، أوميغا 3، وأوميغا 6.

الفيتامينات

– ومن فوائد سمك البوري أنع غني بالكثير من الفيتامينات مثل “A, B1, B2, B12 ,D”.

– ومن فوائد سمك البوري أنه غني بالبروتين بنسب عالية، ما يؤدي إلي قدرته علي ترميم وتجديد الأنسجة التالفة. أنه غني بكميات كبيرة من الكالسيوم.

– عنصر مهم للأطفال في مرحلة النمو، فتناول سمك البوري للأطفال يقوي الجسم بشكل عام.

– يعالج سمك البوري فقر الدم والانيميا الحادة، لاحتوائه علي نسب عالية من معدن الحديد الذي يعالج فقر الدم.

 

فوائد سمك البوري
فوائد سمك البوري

فوائد سمك البوري للقلب

– يحمي الجسم من أمراض القلب، والجلطات القلبية، كما أنه يقوي الأوعية الدموية، ويعمل علي خفض ضغط الدم.

– يساعد سمك البوري النساء الحوامل، لأنه يساعد في نمو الجهاز العصبي للجنين، كما أن الجهون الموجودة في الأسماك تساعد الأجنة في النمو بشكل أفضل، وتقوي الأم وتقيها من الامراض المختلفة.

– يحمي سمك البوري الدماغ من السكتات الدماغية ويقيها من الاصابة بمرض الزهايمر، كما أنه منشط عام للذاكرة، وتناول سمك البوري مرتين علي الاقل في الاسبوع يساعد في زيادة النشاط الذهني والتركيز والاستيعاب السريع.

فوائد سمك البوري للعلاج النفسي

– يعالج سمك البوري الكثير من الامراض النفسية والاكتئاب، لاحتوائه علي أحماض أوميجا3، وأوميجا6، وهما أساسيان في الجسم، ويساعدان الانسان علي الاستقرا النفسي.

– سمك البوري يساعد في انقاص الوزن الزائد، بسبب قدرته علي خفض الشحوم الثلاثية التس تؤدي زيادتها إلي زيادة الوزن، كما ان سمك البوري لا يحتوي علي أي نوع من السكريات.

– يعمل علي مقاومة الشيخوخة المبكرة، وذلك لانه يساعد علي تجديد خلايا الدم ومنع تلفها.

– وبسبب كل ما ذكرنا من فوائد سمك البوري ينصح الأطباء والعلماء بتناوله بشكل مستمر، وسمك البوري متوفر دائمًا في الاسواق بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق