كيفية صيد السمك باستخدام طعم السردين

استخدام السردين كطعم

استخدام السردين كطعم في صيد السمك

استخدام السردين كطعم لأنه يعد من افضل أنواع الطعوم لصيد الأسماك لأحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون، وهو ما يجعلها غنيمة للأسماك الكبيرة بالأضافة لرائحتها النفاذة في جذب الأسماك .

اذا كنت تفكر في اصطياد احدى الأسماك التي سنذكرها لاحقا في هذا المقال فننصحك بشراء سمك السردين واستخدامه كطعم فهو يعد من أرخص الأسماك سعراً كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية وقد أفادت التجارب أنها من أفضل أنواع الطعوم المستخدمة في الصيد .

يستخدم طعم السردين في صيد هذه الأسماك

تهاجم الأسماك الكبيرة نسبياً والتي تتميز ايضاً بسرعتها الفائقة سمكة السردين مما يجعلك تستهدف هذه الأسماك اثناء استخدامك للسردين كطعم ويمكن تلخيص هذه الانواع من الاسماك المستهدفة فيما يلي :

  • اسماك الشعور
  • اسماك الدنيس
  • اسماك ابو لولو
  • اسماك الوقال
  • اسماك الناجل
  • اسماك البونجز

استخدام السردين كطعم

عليك معرفة الآتي قبل الصيد بالسردين

هذه المعلومات ناتجة من الخبرات والتجارب، فيمكنك استخدام السردين كطعم في المياة الساكنة والمتحركة ولكن بشروط مختلفة للوصول للصيد بسهولة، ففي حالة الماء الراكد عليك باستخدام السردين الحديث او الطازج بدمائه بينما تستطيع استخدام  طعم السردين المحفوظ في الماء الجاري او الشواطئ الصخرية .

استخدام أسماك الماكريل كطعم بدلاً من استخدام السرين كطعم اثناء الصيد في البحر الأحمر لرائحته الأقوى ولجذب الأسماك الأكبر وايضا تستطيع الصيد بالسردين من خلال تركيب السن او الخطاف في عين السردين مع احكامه جيدا حتى لا تفقد الطعم.

طرق مختلفة في استخدام السردين كطعم

يمكنك استخدام السردين كطعم بعد شقها نصفين غير منفصلين واستخدام حداف ثقل عريض لاستهداف سمك الوقار.

يمكنك استخدام السردين بعد تقطيعه الى قطع مربعة سن متوسط واستهداف الاسماك الصغيرة.

يمكنك استخدام السردين الحي كطعم لإستهداف سمك المياس والإنش .

يمكنك استخدام جسم السردين بدون رأس على سن 1 لإستهداف سمك المياس أيضا .

يمكنك استخدام السرين بعد تقطيعه اجزاء صغيرة لإستهداف سمكة التونة باستخدام الطوافه قريب من سطح الماء كما يمكنك معرفة المزيد عن سمكة التونه واصطيادها من هنا طريقة صيد سمكة التونة بسهولة .

يمكنك ايضا صيد البوري باستخدام قطع من لحم السردين وصيده من على سطح الماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *