ما هي أنواع السوشي المختلفة

ما هي أنواع السوشي

ما هي أنواع السوشي

المطبخ اليابانيّ

تتأثر الأطعمة المعدة بالمطبخ الياباني بنظيرتها الصينية، وبعض الأطعمة المطبوخة في المطابخ الشرق أوسطية، وبالرغم من هذا فإن المطبخ الياباني يعتبر غريبًا ومميزًا نوعًا ما عن كل أطعمة الثقافات الأخرى المختلفة، فاليابانيون يستخدمون بعض العيدان والعصي الخشبية في تناول مختلف الأطباق التي يحضرونها كالأرز، وفي هذا المقال سنجيب عن الموضوعات ما هي أنواع السوشي.

وتعتبر وجبة السوشي واحدة من أكثر الوجبات المعدة في المطبخ الياباني، حيث انتشرت في مختلف قارات وبلدان العالم، وباتت تعد من الأطباق الرئيسية.

يعد السوشي من أكثر الأطباق اليابانية شهرة حيث تصنع من الأرز المخلل المغطى بشرائح نيئة من السمك الذي نزع جلده، ويلف الأرز حول مختلف أنواع الأسماك أو بيض الأسماك أو الخضار أو أي نوع آخر من أنواع اللحوم الحمراء حيث تغلف قطعة اللحم بورق من الأعشاب البحرية ما يضفي على قطعة السوشي نكهة جميلة ولذيذة، وفي النهاية يتم تقديم الطبق مع صلصة مكونة من صلصة فول الصويا والواسابي.

أما بالنسبة لتحديد أصل صناعة طبق السوشي، فإنه تم الاختلاف على عودة أصوله إلى اليابان والصين، لكن لم يتم إثبات أي أدلة أو حقائق بخصوص هذا الشأن، حتى أن اليابانيين يقومون بكتابة اسم طبق السوشي بحروف الكانجي الصينية.

وبالنسبة للسوشي أيضًا فإنه يمكن تناوله بدون استخدام العيدان والعصي الخشبية دونًا عن باقي الأطباق المعدة في المطبخ الياباني، حيث يُتناول السوشي باليدين، أما عن آداب أكل طبق السوشي، فيجب أن يقوم الشخص بتناول قطعة اللحم الأبيض التي تعتبر غير حارقة أو حادة في الطعم في بداية الوجبة، ثم تؤكل النكهات الأحد والأدكن شيئًا فشئ، على أن يغمس السمك في صلصة الصويا، ولا يمكن تغميس الأرز في الصلصة.

– أهم فوائد زيت السمك الصحية
ما هي أنواع السوشي
ما هي أنواع السوشي

ما هي أنواع السوشي ؟!

تتنوع طرق تقديم وإعداد وجبات السوشي في مختلف مطابخ العالم، وفي هذا الجزء من المقال نقدم بعض أنواع السوشي:

السوشي النيجيري: وهي النوع الأشهر والأكثر استخدامًا في المطبخ الياباني، وفي يتم خلط القليل من الواسابي وهو فجل يابني مطحون بالأرز وتشكيلهما على هيئة مستطيل، ثم يتم وضع الأرز على قطعة من السمك شكلها مستطيل أيضًا، ثم نلف السمك بأعشاب بحرية لونها أسود، ويتم تقديم السوشي في النهاية مع صلصة صويا الصوص.

السوشي الساشيمي: يتكون هذا الطبق من السمك النئ، حيث يقدم فقط بهذه الصورة دون أي أية إضافات.

السوشي الماكي: يتكون هذا الطبق من الأعشاب البحرية وتوضع داخل هذه اللفافة قطع صغير من الخيار والأفوكادو والسمك، حيث يمكن إضافة كل من الجبنة والمايونيز.

السوشي أوشي: وهو طبق مضغوط يعد باستخدام قوالب خشبية حيث يتم وضع الأرز فيه مقلوبًا، ثم يُضغط القالب ويقلب عندما يتم التقديم.

السوشي الناري: وهو السوشي الناضج، حيث يُعد باستخدام السمك المخمر، وذلك عن طريق القيام بحشو السمك بعد نزع جلده بالملح ثم يوضع في براميل خشبية لمدة 10 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *