فوائد السمك

زيت السمك وأهم فوائدة الصحية

تعرف علي فوائد زيت السمك

فوائد زيت السمك

فوائد زيت السمك ، من المعروف ان الاسماك كائنات مائيه تعيش في الانهار كما انها تعيش في المياه المالحة ولها أنواع واشكال تختلف عن بعضها البعض وللسمك فوائد كثيرة ومتنوعة .

ويمكننا الحصول علي زيت السمك من خلال تناول كميات معقولة من الاسماك حيث توجد هذه الزيوت في انسجة بعض الاسماك مثل سمك الماكريل الشهير وايضا التونة والسلمون والسردين.

وهناك المزيد من انواع الاسماك التي تحتوي انسجتها علي الاحماض الدهنية المكونة لهذه الزيوت مثل حمض اوميغا 3 المنشط لخلايا جسم  الانسان .

فوائد زيت السمك

فوائد زيت السمك الصحية

وهناك بعض الاحماض في زيت السمك مثل حمض الاوميغا 3 الذي يعمل علي علاج الايدز ويحسن من اداء الجهاز المناعي ويعالج امراض اخري مثل القلب وتنظيم ضغط الدم والسكر

كما انه يساهم بشكل كبير في علاج فقدان الوزن والعناية بالبشرة والتهاب الامعاء والمفاصل ويساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال

لماذا يعالج زيت السمك ويحسن من وظائف جسم الانسان ؟

السبب الرئيسي وراء اهمية زيت السمك هو احتوائه علي احماض مفيدة جدا مثل حمض الدوكوساهيكسانويك والحمض الرئيسي اوميغا 3 وكذلك الالفالينوبنيك.

ولزيت السمك اهمية  كبيرة  فاذا قمنا بتناوله بشكل يومي في وجباتنا الرئيسية فسنجد تاثير كبير جدا علي صحة الانسان فانه يساعد في الحصول علي قلب مثالي ويقوم بتقوية الجهاز المناعي في مقاومة الامراض الشائعة مثل البرد والحمي والسعال

كما انه يساعد في علاج التهاب الامعاء وتقوية المفاصل وله دور كبير جدا في تنشيط العقل وانعاش الذاكرة ومقاومة الخمول

فوائد زيت السمك للحوامل

زيت السمك له فوائد كثيرة للسيدات الحوامل لاحتوائه علي D H A الذي يساعد علي تكوين الجنين بطريقة امنة وصحية لانه ينمي ذكائه وله دور كبير في تكوين المخ والابصار وله اهمية كبري في ولادة الطفل بشكل طبيعي .

فوائد زيت السمك

واثبتت الدراسات ان تناول الحامل لزيت السمك بشكل شبه يومي يجنبها اخطار الولادة في غير موعدها الطبيعي وهو الامر الذي تخاف منه النساء الحوامل .

اهمية كبسولات زيت السمك لجسم الانسان

هناك فوائد كثيرة لكبسولات زيت السمك ولكن لايجب علينا الاعتماد عليها وحدها دون تناولنا الاسماك في وجباتنا اليومية لاننا لا نحصل علي فائدتها الا اذا قمنا بتناول الاسماك معها .

فوائد زيت السمك

ومن هذه الفوائد   

انها تساعد علي التخلص من حالات الالتهاب . وتقلل من حدوث الامراض المزمنه مثل السرطان وامراض القلب ، كما انها تساعد علي توسيع شرايين القلب بعد عمليات القسطرة، وايضا تقلل من حدوث السكتات القلبيه لمرضي القلب، كما انها تساعد ايضا علي تقليل الام الدوره الشهريه .

وقد اثبتت الدراسات ان تناول كبسولات زيت السمك لمدة عام تعمل علي تنشيط الذاكرة لمرضي الخلل الادراكي

وهنا يجب التركيز على أهمية الرجوع للطبيب قبل تناول هذه الكبسولات او الافراط في تناولها بدون علم الطبيب .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق